سعودية والفخر ليا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهجرة الى الارجنتين

اذهب الى الأسفل

الهجرة الى الارجنتين Empty الهجرة الى الارجنتين

مُساهمة من طرف كمال رامي الجمعة أبريل 29, 2022 4:24 pm




أكثر من أربعة مليون أرجنتيني من أصل عربي هجرة العرب إلى الأرجنتين

عرب الأرجنتين يُعدّون ثالث أكبر جالية ينحدر منها الأرجنتينيون بعد الإيطاليين و الإسبان. هجرة العرب إلى الأرجنتين بدأت خلال أواخر القرن التاسع عشر و ساهمت بشكل بارز في تكوين النسيج المجتمعي و الديمغرافي للأرجنتين. ما الذي دفع العرب للهجرة إلى الأرجنتين؟ و لماذا يلقبونهم هناك بالأتراك؟ و هل هجرة العرب الى الأرجنتين تأثرت مع حدوث الأزمات كأزمة 1929 مثلا؟ و كيف تعاملت الأرجنتين مع الازمات الاقتصادية؟ و ما مدى تأثيرها على مستقبل سياسة و اقتصاد الأرجنتين؟ Tatanino تاتانينو

لطالما استهوتني منذ أيام المراهقة فكرة خوض غمار تجربة جديدة في بلد جديد و بعيد لاكتشاف الذات و معرفة مدى قدرتي على التكيف مع متغيرات الحياة و ظروفها الصعبة.
و لذلك كنت دائما أبحث و اتحرى في مصادر متعددة بمختلف اللغات عن كيفية الحصول على التأشيرة و الإقامة بشكل قانوني و أستفسر عن طبيعة الحياة الإقتصادية و الإجتماعية لكل بلد.
لم أتخيل يوما أنه سينتهي بي المطاف إلى الأرجنتين و ها أنا اعيش التجربة بحلوها و مُرّها و تكونت عندي الحمد لله معرفة معمقة بهذا البلد (الارجنتين) الذي حصلتُ على جنسيته مؤخرا.
أكثر من أربعة مليون أرجنتيني من أصل عربي
و لذلك، قررتُ أن أشارك معكم حصاد تجربتي الشخصية بكل صراحة. أعرض لكم ملفا مفصلا و موضوعيا عن الإقامة و الجنسية و ثقافة البلد و تاريخه و أيضا لأتشارك معكم زبدة بحثي و استقصائي المضني حول ملف الهجرة إلى مختلف البلدان بشكل عام.
سأسرد لكم، إن شاء الله، الحقائق كما هي بدون تحريف و أصحح الكثير من المفاهيم الخاطئة التي يكذب بها "مرتزقة النت" على المشاهدين و ما أكثرهم مع الأسف.


بعد أن دخلت الأرجنتين، إبتداءاً من سنة 1880، مرحلة الصلح السياسي و ترسيخ سيادتها على كامل مساحتها الحالية، شهد البلد موجة غير مسبوقة من الإزدهار الإقتصادي جعلت الملايين من المهاجرين (أغلبهم أوروبيون) يتوافدون إليها لتحسين وضعيتهم الاقتصادية و الإجتماعية و هربا من الإضطهاد. تسارعت تدفقات المهاجرين بأعداد كبيرة بحيث شكلوا ثلث سكان الأرجنتين في إحصاء 1914.
لماذا استقبلت الأرجنتين أكثر من مليون مهاجر في وقت قياسي

ستكونون في موعد خلاصة من سنوات طويلة من البحث و التجربة في ارض الواقع بعيدا عن كلام المواقع و رأيت أنه لابد أن أقدم لكم المحتوى بمونتاج و مجهود متعوب عليه احتراما لعقولكم و تقديرا لوقت حضراتكم. الحلقات القادمة سيكون معظمها عن التأشيرة و الإقامة و العمل و ما إلى ذلك من مواضيع حصرية و من مصادر رسمية موثوقة و بناا على تجربتي الشخصية. أنتظركم بشغف في قناتي أحبائي

كمال رامي

المساهمات : 1628
تاريخ التسجيل : 31/01/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى