سعودية والفخر ليا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهم النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة ممكنة | السيف كيتشن

اذهب الى الأسفل

أهم النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة ممكنة | السيف كيتشن Empty أهم النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة ممكنة | السيف كيتشن

مُساهمة من طرف ضياء روحي السبت مارس 27, 2021 9:50 pm



أهم النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة ممكنة | السيف كيتشن L

تعد الأجهزة الكهربائية من القطع الأساسية التي يمتلكها كل منزل في عصرنا الحالي فلا يوجد منزل يخلو من وجود العديد من الأجهزة المنزلية.
نواجه العديد من المشاكل في الكثير من الأجهزة المنزلية مثل تلف الأجهزة بصورة سريعة ويكون ذلك للعديد من الأسباب منها أن يكون استخدام بطريقة غير صحيحة أو مناسبة فيؤدي إلى تلفها بصورة سريعة.

أهم النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية لأطول فترة ممكنة:

قد تتعرض لتلف الكثير من الأجهزة الكهربائية بصورة سريعة بعد شرائها بمدة بسيطة مما يسبب لك الكثير من الضيق بالطبع لا يوجد شخص يريد تلف أجهزته بصورة سريعة، وخاصة في حالة أنك لم تصل بهذه الأجهزة إلى عمرها الافتراضي لذا إليك أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على هذه الأجهزة المهمة لأطول فترة ممكنة دون تلفها بصورة مستمرة:

نوع الأجهزة:

إنتشرت في الفترة الأخيرة أنواع متعددة ومختلفة من الأجهزة الكهربائية لذا تجد أن هناك أنواع جيدة وذات جودة عالية وأنواع أخرى ذات جودة منخفضة، لذا يجب عند اختيارك نوع الأجهزة الاختيار ببطء وعدم التسرع حتى لا تقم بشراء أجهزة منخفضة الجودة فتتلف بصورة سريعة.

يمكنك قبل شراء الأجهزة البحث وسؤال الأصدقاء والأقارب عن أنواع الأجهزة عالية الجودة والجيدة في الاستخدام، التي لا تتلف بصورة سريعة حيث أن ذلك يساعدك في اختيار النوع الجيد في الاستخدام الذي يدوم لفترة طويلة ولا يتلف بسرعة


طريقة التركيب:

توجد بعض الأجهزة التي تحتاج لبعض التركيبات الفنية وتجميع الأجزاء حيث أنها تأتي بصورة منفصلة، كما تحتاج بعض الأجهزة إلى التركيب بصورة صحيحة حتى لا تتلف أو يحدث بها العديد من الأعطال.

إذا قمت بشراء جهاز منفصل القطع احرص على اتباع إرشادات التركيب الموجودة على الجهاز وتتبع الخطوات بتأني وبصورة صحيحة حتى لا تتسبب في تلف الجهاز.

إذا قمت بشراء جهاز كهربائي مثل الغسالة يتطلب التركيب بطريقة معينة اطلب من الشركة تركيبه حتى لا تتعرض لمشكلة فنية فيه أو تلف بصورة سريعة.

طريقة التشغيل:

عند تشغيلك الجهاز الكهربائي لأول مرة قد تقوم بعمل خطوة بصورة غير صحيحة مما يسبب بعض المشاكل أو حدوث عطل لذا احرص على اتباع الخطوات عند التشغيل بصورة صحيحة وبتركيز عالي حتى لا تتسبب في تلف الجهاز.

يمكنك قبل تشغيل الجهاز اتباع إرشادات التشغيل الموجودة عليه حتى لا تقم بخطوة بصورة غير صحيحة وتؤدي إلى حدوث عطل في الجهاز.

طريقة الاستخدام:

تحتاج بعض الأجهزة إلى الاستخدام بطريقة معينة وبصورة صحيحة حتى لا يؤثر ذلك عليها أو يسبب تلفها حيث أن استخدام الاجهزة بصورة غير صحيحة يسبب تلفها بسرعة.

احرص دائما عند استخدام الأجهزة الكهربائية على عدم شد السلك الخاص بها حيث أنها قد تتعرض للقطع والتلف ويؤدي ذلك لتلف الجها  بسرعة، كما يجي الحرص على عدم غلق الجهاز أو فتحه بصورة غير صحيحة فذلك يؤدي إلى تلف بسرعة.

توجد بعض الأجهزة التي تعمل بصورة مستمرة ولا يؤثر ذلك عليها، كما توجد أيضا بعض الأجهزة التي تتلف عند تشغيلها لفترة طويلة من الوقت لذا عند استخدامك للجهاز يعد مهم جدا معرفة أي نوع و وقت يعمل فيه الجهاز دون التعرض للضرر.

يعد من المهم جدا الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار الكهربائي وغلقها جميعها أو إزالتها من الكهرباء حتى لا ياتي التيار الكهرباري بقوة فيؤثر عليها.

طريقة التنظيف:

يجب تنظيف الأجهزة بصورة مستمرة وصحيحة حيث أن عدم تنظيف الأجهزة الكهربائية يؤدي إلى تكون العديد من طبقات الغبار والصدأ عليها وقد يتسبب في تلفها.

عند تنظيف الأجهزة الكهربائية يجب الحرص عند استخدام المواد المنظفه حيث أن هناك بعض المواد التي قد تسبب في تلف الأجهزة أو تتسبب في تآكلها بصورة سريعة، كما يجب الحرص عند تنظيف الجهاز وتجنب وصول مواد التنظيف والماء إلى بعض قطع الجهاز حتى لا يؤثر ذلك عليه.


احرص دائما عند اختيار الأجهزة والأدوات المنزلية على اختيار الأجهزة ذات النوع الجيد والجودة العالية فذلك يساعد في بقاء الجهاز لفترة طويلة، وإليك بعض الأجهزة التي يمكنك معرفة المزيد عنها منها:

عجانات
خلاطات
عصارات
ترامس
قدور

ضياء روحي

المساهمات : 377
تاريخ التسجيل : 04/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى